الإنقاذ تطالب بالانتخابات أولاً والنور يرفض

طالب ممثلو جبهة الانقاذ بلجنة الخمسين تعديل خارطة الطريق بحيث يتم إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً وقبل الانتهاء من الدستور, المطلب الذي بات مستغرباً بسبب مواقف الليبراليين المتناقضة من الانتخابات والدستور, حيث رفضوا من قبل إجراء الانتخابات قبل الدستور بحجة عدم معرفة النصوص التي سيستند إليها الرئيس الجديد في عمله.


صورة ارشيفية للجنة الخمسين

وقد أثار هذا المطلب جدلاً واسعاً داخل لجنة الخمسين حيث أيده البعض وخالفه البعض.
كان من أشد الرافضين ممثل حزب النور الإسلامي السلفي المهندس صلاح عبدالمعبود، حيث قال أن هذا المقترح يتعارض مع خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها من قبل، كما أنها تتناقض وتصريحات الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي أكد الالتزام الكامل بخارطة الطريق كما تم الاتفاق عليها دون تعديل.

وقال عبدالمعبود أيضاً : "إذا حدث وأجريت الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية فإن ذلك يعنى انتقال سلطة التشريع له، وهذا ما عبنا عليه النظام السابق"، مضيفاً "يمكن لرئيس الجمهورية أن يأخذ وقتاً كبيراً فى الإعداد لقانون الانتخابات البرلمانية".

وقد وقف أيضاً في الصف الرافض لإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً محمد عبلة عضو لجنة الخمسين وذلك لتعارضها وخارطة الطريق المطروحة، وقال أيضاً: "يعتقد البعض أن إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ستحل المشاكل، لكن فى حقيقة الأمر علينا مواجهة المشاكل والتصدى لها".

وفي صف المؤيدين للاقتراح وقف محمد عبدالعزيز ممثل جبهة الانقاذ والمقرر المساعد للجنة نظام الحكم بلجنة الخمسين.

______________
لجنة الخمسين, حزب النور, الانتخابات أولاً, جبهة الانقاذ تطالب بالانتخابات أولاً

ليست هناك تعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسئولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة لــ: إشراق 2016 © تصميم : كن مدون