حصري مقارنة بين دستور 2012 ودستور لجنة الخمسين 2013

انتهت لجنة الخمسين المكلفة بتعديل دستور 2012 من التصويت على التعديلات التي أخرجت المسودة النهائية لدستور لجنة الخمسين أو دستور 2013 والذي سيتم عرضه على الاستفتاء الشعبي قريباً.


نقدم لكم اليوم مقارنة بين دستور 2012 الذي وضعته لجنة الـ 100 وأجري استفتاء شعبي عليه انتهى بموافقة 64 % من الشعب المصري، وبين التعديلات التي أدخلتها عليه لجنة الخمسين التي كلفت من قبل الرئيس عدلي منصور أو بالأحرى القوات المسلحة لتعديل دستور 2012.


لقد وافق الشعب المصري على دستور 2012 من خلال استفتاء شعبي واسع شهد له الجميع بالنزاهة والصحة ، وقد حافظ هذا الدستور على الهوية الإسلامية للشعب المصري من خلال مواد حرصت بعض القوى الإسلامية على رأسها حزب النور السلفي وممثلوا الأزهر الشريف على إدراجها في هذا الدستور، وهو ما جعل دستور 2012 مرضياً لمعظم فئات الشعب المصري.

أما الآن فقد قامت لجنة الخمسين وهي لجنة معينة غير منتخبة ولم يفوضها الشعب المصري لوضع دستوره وميثاق حياته بالتعديل على هذا الدستور الذي ارتضاه الشعب، ولكن وحتى تسير الأمور فالمهم هو النتائج ، والشعب المصري الذي يحب هويته ودينه هو من يقرر دستوره ومصيره بل ومصير هذه اللجنة - الخمسين - ودستورها الجديد.

والمقارنة بين دستور لجنة الخمسين ودستور 2012 تضع القاريء أمام الحقيقة وأمام الدستور الذي سيذهب ليقول له نعم أو لا.





لتحميل ومشاهدة المسودة النهائية لدستور لجنة الخمسين اضغط هنا



_______________________

هناك تعليق واحد:

  1. رابط اخر لتحميل المقارنة
    https://docs.google.com/file/d/0B6z00IE_OZEeNS1TZVdFcVVXWlE/view?sle=true

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسئولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة لــ: إشراق 2016 © تصميم : كن مدون